يمكن استغلال اشارة الواي فاي للكشف عن الهجمات

الكاتب : Unknown بتاريخ  | بدون تعليق




يمكن الكشف عن الهجمات على الاجهزة المتصلة بالانترنت من خلال تحليل اشارات الواي فاي . هذا ما اكتشفه العلماء


كما هو معروف فان استخدام الاشارات اللاسلكية (WiFi) يتزايد بشكل كبير لتأدية ادوار مهمة  مثل أنظمة الأمن أو أتمتة المنشآت الصناعية وغيرها. و على الرغم من أن الاشارات اللاسلكي يمكن تشفيرها لحماية البيانات المرسلة، فإنه من الصعب تحديد ما إذا كان الجهاز - مثل كاميرا أمنية متصلة لاسلكيا لحماية المباني الهامة في المطارات أو محطات الطاقة - تم العبث بها. مهاجم قد يمكنه ببساطة تدوير عرض الكاميرا بعيدا عن المنطقة التي تحرسها دون التسبب في حالة تأهب.
باحثون في جامعة لانكستر، اثناء دراستهم عن" قنوات  الاستعلامات"  خلقوا اسلوبا يمكنهم من تحليل  إشارات واي فاي على مختلف اجهزة استقبال هذه الاشارة  للكشف عن مهاجمة الاجهزة او العبث بها.   من خلال تغيير في نمط إشارات لاسلكية - المعروفة باسم القناة العامة للاستعلامات (CSI).الخوارزمية المسخدمة للكشف عن الهجمات يمكنهاالتعرف على الضوضاء  الناجمة عن التغيرات الطبيعية للبيئة مثل مشي الناس بالقرب من القنوات الناقلة.
وقال الدكتور Utz Roedig  في جامعة لانكستر في كلية الحاسبات والاتصالات وأحد مؤلفي التقرير  "هناك عدد كبير من الانظمة التي تستخدم اشاراة الواي فاي والكثير منها  تتطلب مستوى عال من الأمن  هذه التقنية تعطينا طريقة جديدة لإدخال طبقة إضافية من الدفاع إلى أنظمة الاتصالات لدينا. ونظرا لاننا نستخدم هذه النظم في جميع أنحاء البنية التحتية ذات الأهمية لذا من المهم اظافة هذا النوع من الحماية الاضافية  ".

قسم :
معلومات عن الكاتب

وصف مختصر ونبذه عن كاتب الموضوع..

0 التعليقات:

    سجل اشتراكك معنا وسيصلك جديد المدونه لكن لا تنسى تفعيل اشتراكك .

أرشيف المدونة الإلكترونية

back to top